المنارة: متابعات
كشفت الممثلة البريطانية هانا موراي، التي اشتهرت بدورها «جيلي» في المسلسل الشهير «Game of Thrones»، عن تفاصيل مؤثرة تتعلق بمعاناتها النفسية التي واجهتها في فترة سابقة من حياتها.
وأوضحت أن تلك المرحلة كانت صعبة للغاية، مما ترك أثرًا عميقًا على حياتها الشخصية والمهنية.
تأتي هذه التصريحات لتسلط الضوء على أهمية الصحة النفسية وتأثيرها الكبير على الأفراد، خاصة في ظل ضغوط العمل والحياة اليومية.
وفي مذكراتها الجديدة «The Make Believe: A Memoir of Magic and Madness»، استعرضت موراي تجربة بدأت عام 2017 عندما تعرّفت إلى رجل أطلقت عليه اسم «ستيف»، قالت إنه كان يتمتع بنفوذ كبير عليها في فترة كانت تعاني خلالها من اضطرابات نفسية معقدة.
وأوضحت الممثلة البريطانية، أنها شعرت آنذاك بطاقة مفرطة وثقة غير معتادة، ما جعلها تقترب من الانضمام إلى المجموعة التي كان يقودها الرجل، قبل أن تنتهي تلك المرحلة بنقلها بشكل مفاجئ إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.
وروت موراي، أن «ستيف» أقنعها بأنها تتعرض لتأثيرات شريرة، وأوهمها بوجود كيان يسيطر عليها، بل ادعى أنه أجرى لها ما يشبه طقوس طرد الأرواح خلال فترة تصوير فيلم «Detroit»، وهو ما كانت تصدقه بالكامل بسبب حالتها النفسية في ذلك الوقت.
وأضافت أنها لم تكن قادرة على إدراك حقيقة ما يحدث حولها، مؤكدة أن الاضطراب الذهني الذي كانت تعاني منه جعلها تنظر إلى تلك الأفكار باعتبارها حقائق لا تقبل الشك.
وأشارت إلى أنها لم تشعر بالخوف عند إيداعها في مصحة نفسية، لأنها كانت تمر بحالة من الذهان أثرت على قدرتها في تقييم الواقع واتخاذ الأحكام السليمة.
وبعد سنوات من تلك التجربة، حصلت هانا موراي على تشخيص طبي أكد إصابتها باضطراب ثنائي القطب، مشيرة إلى أن التعافي لم يكن سريعًا أو سهلًا، وأن آثار الأزمة استمرت لفترة طويلة حتى بعد مغادرتها المستشفى.








