ماذا قالت سعاد عبد الله بعد أنباء سحب الجنسية الكويتية؟

المنارة: الكويت 

خرجت الفنانة الكويتية سعاد عبد الله في تصريحاتٍ إعلامية، لتحسم الجدل بعد أنباء سحب الجنسية الكويتية، مؤكدة أنّ الأخبار المنتشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي غير حقيقية إطلاقاً، ومجرد شائعات عارية عن الصحة، لتضع بذلك حائط صد أمام هذه الشائعات.

وأوضحت أنها لا تولي اهتماماً لما يُشاع على “السوشيال ميديا”، مشددة على ضرورة عدم الانسياق وراء ما يُجرى تداوله من أخبار مغلوطة تهدف إلى إثارة الجدل.

يأتي ذلك بعدما أثيرت حالة من الجدل، خلال الساعات القليلة الماضية عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مزاعم بشأن سحب الجنسية الكويتية من الفنانة سعاد عبد الله وعائلتها، الأمر الذي لاقى تفاعلاً جماهيرياً كبيراً، لاسيما في ظل عدم صدور أي بيانات رسمية من الجهات الحكومية هناك.

تُعد الفنانة سعاد عبدالله من أهم الأسماء الخليجية بعالم الدراما والمسرح والسينما؛ حيث كانت من أوائل الوجوه النسائية التي تركت بصمة كبيرة لها وأعمالاً خالدة ما زالت باقية بالذاكرة حتى الآن، ولقَّبها الجمهور بـ”سندريلا الشاشة الخليجية”.

بدأت سعاد عبدالله مشوارها الفني مع الفنان الراحل محمد النشمي من خلال برنامج تلفزيوني “ديوانية التلفزيون”، ثم انتقلت إلى المسرح “فرقة المسرح الكويتي”.

وشاركت بمسرحية” حظها يكسر الصخر”، وكانت من تأليف وإخراج محمد النشمي، ومسرحية “بغيتها طرب صارت نشب” من تأليف محمد النشمي وإخراج ثامر السيار، كما قدمت مسرحية أخرى منها مسرحية “السدرة”، “قاضي إشبيلية”. ثم انتقلت إلى “فرقة المسرح العربي”، وشاركت بمسرحيتين هما “إغنم زمانك” و” 30يوم حب”.

بعدها عملت مع “مسرح الخليج” بعدد من المسرحيات، كان منها مسرحية” عنده شهادة”، “الحاجز”، “الله يا الدنيا”، “عريس لبنت السلطان”، و”الحامي والحرامي”.

واشتركت أيضاً بمسرحيات عديدة مع فرق أخرى، ومنها مسرحية “على جناح التبريزي”، “على هامان يا فرعون”، “عزوبي السالمية”.

كوَّنت ثنائياً جميلاً مع الفنانة الراحلة حياة الفهد، منها أعمال جمعتهما وهي مسلسل “رقية وسبيكة”، “على الدنيا السلام”، “خالتي قماشة”، “سليمان الطيب”، “خرج ولم يعد”، “درس خصوصي” وكانت جميعها ناحجة برأي الجمهور.

📎 رابط مختصر للمقال: https://almanara.media/?p=55536
شارك هذه المقالة